منتديات حواء الجزائر




المواضيع الجديدة

منتدى أخبار الجزائر كل ما يتعلق بالاخبار الوطنية في كافة المجلات

اخبار: الخميس 18 ماي 2017

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
رقم المشاركة # 1
قديم 18-05-2017, 01:04
الصورة الرمزية وردة بنفسجية
:: مشرفة ::أقسام المنتدى العام وهنا الجزائر
وردة بنفسجية غير متواجد حالياً
1444317523722 اخبار: الخميس 18 ماي 2017

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
***************************
ممكن تصلي على الرسول؟؟؟


ميهوبي يدعو لتقليص تكلفتهما المالية

التقشف يطال مهرجاني تيمقاد وجميلة

كشف وزير الثقافة، عز الدين ميهوبي، الأربعاء، أنه طلب من الديوان الوطني للإعلام والثقافة تحسين الإدارة الاقتصادية لمهرجاني تيمقاد وجميلة مع إمكانية تقليص عدد الأيام والتكلفة المالية مراعاة للوضع الاقتصادي العام.

وقال ميهوبي، لدى استضافته في برنامج "ضيف الصباح" بالقناة الإذاعية الأولى، إنه ترك الحرية للديوان من أجل اتخاذ القرار وفقا لقدراته المالية المتعلقة بالتسيير والإدارة لهاذين المهرجانين الثقافيين.
وشرح ميهوبي "الضرورة الملحة للمرور إلى مرحلة تأمين مداخيل هذين المهرجانين وذلك بالذهاب إلى بيع المنتوج الفني والبحث عن ممولين للمحافظة عليهما كتقليد فني وثقافي في بلادنا".
ولدى حديثه عن البرنامج الثقافي المسطر خلال شهر رمضان والصائفة، أوضح وزير الثقافة أنه أعطى تعليمات بضرورة التنويع والاهتمام أكثر بالمناطق الداخلية التي لا تتوفر على فضاءات فنية كالقرى و البلديات لتنشيط الثقافة فيها لأن هناك إشباع ثقافي في الولايات الكبرى، بحسب الوزير.
ووجه ميهوبي في هذا الصدد دعوة إلى المؤسسات الخاصة من أجل المشاركة في تنويع الفعل الثقافي، قائلا "الوزارة لا تحتكر النشاط الثقافي، فنحن نشجع مبادرات متعهدي تنظيم الحفلات والمهرجانات الثقافية وهم مدعوون لمرافقة القطاع العام في تنشيط السهرات الرمضانية وإقامة حتى المهرجانات".
من جهة أخرى، أعلن وزير الثقافة، عن الشروع في التحضير لمراجعة قانون التراث الثقافي 98/04 من أجل تحيينه وإدخال بعض الإضافات الجديدة عليه استجابة للقيمة التي أضحى يحظى بها التراث من قبل سلطات الدولة باعتباره روح الهوية الوطنية.
وقال ميهوبي، إن تظاهرة "شهر التراث" كانت فرصة لتقويم الأداء والعمل على تحسينه وذلك بإشراك المجتمع المدني والاستفادة من ملاحظاته، مضيفا أنه وبالرغم من قلة الإمكانات المادية والبشرية إلا أن هناك مجهودات كبيرة تبذل عبر كل المواقع والمعالم الأثرية في بلادنا والمقدر عددها بالألف موقع ومعلم من أجل المحافظة عليها وحمايتها.
وأكد الوزير أن مسألة حماية التراث تعتبر الدور الأساسي للوزارة الوصية وهي تعمل على حمايته كترميم الآثار وصيانتها، مشيدا بدور عديد المؤسسات الثقافية في تثمين وحماية الموروث الثقافي المادي وغير المادي.
ودعا ميهوبي إلى الترويج إلى ما تختزنه الجزائر من مواقع أثرية نادرة لاسيما تلك العائدة إلى العهد الروماني، وقال "من المهم جدا استهداف السياح المهتمين بالسياحة التاريخية"، مردفا "بلادنا تكتنز ما يفوق نصف الآثار الرومانية المتواجدة عبر العالم" وهي بالفعل تستحق الترويج.
ودعا وزير الثقافة إلى تفعيل دور المرشد السياحي في بلادنا بإدراج هذا التخصص في معاهد التكوين المهني على اعتبار أنها حلقة هامة في الاقتصاد السياحي، مناشدا وكالات السياحة إلى الانخراط في هذه العملية من خلال التنسيق مع المؤسسات الثقافية للترويج للمواقع النادرة المتواجدة بالجزائر.
وفي إطار حماية الآثار من الاعتداءات والسرقة، ثمن ميهوبي مجهودات ودور المؤسسات الأمنية في محاربة ما وصفه "الإرهاب الثقافي"، مشيرا إلى إحباط محاولات لتهريب الآثار وجزء مهم من الذاكرة الوطنية التاريخية يتمثل في 10 آلاف قطعة أثرية من مختلف الأنواع 90 بالمائة منها نقود قديمة.
وذكر الوزير من جانب آخر، بأهمية التعريف بمجهودات السلطات العمومية المتعلقة بالحماية والتصنيف على المستوى الدولي للموروث الثقافي المادي واللامادي الجزائري للاعتراف بخصوصيته على غرار تسجيل الشدة التلمسانية المتعرف بها حاليا في اليونسكو.


*************
سبحان الله و بحمده
سبحان الله العظيم


انت يا من يقرأ توقيعي

اتمنى لك يوم موفق


رقم المشاركة # 2
قديم 18-05-2017, 01:04
الصورة الرمزية وردة بنفسجية
:: مشرفة ::أقسام المنتدى العام وهنا الجزائر
وردة بنفسجية غير متواجد حالياً
افتراضي رد: اخبار: الخميس 18 ماي 2017

أمريكية تعلن إسلامها بمستغانم



أعلنت السبت الفارط، رعية أمريكية، تدعى ماريا دال غوزاريس البالغة من العمر 36 سنة، اعتناقها الإسلام، حيث نطقت الشهادتين بمسجد القدس الكائن في حي وادي الحدائق بمدينة مستغانم، واختارت خديجة إسما لها، وسط أجواء التكبير والتهليل من طرف المصلين.


وكشف إمام مسجد القدس، أن الرعية الأمريكية، تتواجد منذ أسبوع في مدينة مستغانم، حيث زارت عائلة جزائرية تقيم في حي وادي الحدائق، تلبية لدعوة أحد شباب المدنية، والذي سبق و أن تعرف عليها خلال رحلة سياحية. الوافدة الجديدة على دين الحق، قالت: "إنّها وجدت في الإسلام دين الحق بعد سنوات طويلة من الإلحاد".

انت يا من يقرأ توقيعي

اتمنى لك يوم موفق


رقم المشاركة # 3
قديم 18-05-2017, 01:05
الصورة الرمزية وردة بنفسجية
:: مشرفة ::أقسام المنتدى العام وهنا الجزائر
وردة بنفسجية غير متواجد حالياً
افتراضي رد: اخبار: الخميس 18 ماي 2017

رئيس اللجنة الوطنية لتجار اللحوم يطمئن

أسعار اللحوم الحمراء ستنخفض خلال رمضان وتصل 760 دينار


طمأن رئيس اللجنة الوطنية لتجار اللحوم محمد طاهر رمرم، الجزائريين بخصوص أسعار اللحوم الحمراء المحلية في رمضان، والتي ستنخفض إلى 760دج في سوق الجملة، بعد تسقيف وزارة التجارة لسعر اللحوم الطازجة المستوردة من الخارج في حدود 700دج.


وكشف محمد الطاهر رمرم في تصريح للشروق أمس، عن وصول أولى شحنات اللحم الطازج المستوردة القادمة من اسبانيا هذا الجمعة، والتي ستسوق بسعر 700 دج حسب قرار وزارة التجارة الأخير، ما سيساهم –حسبه- في تسقيف أسعار اللحوم الحمراء المحلية والخاصة بلحم البقر في حدود 760 دج للكيلوغرام، في أسواق الجملة لتصل المواطن الجزائري بأسعار معقولة مقارنة بالسنوات الماضية.
وتوقع رئيس اللجنة الوطنية لتجار اللحوم، انخفاض أسعار اللحوم الحمراء بعد منح وزارة التجارة 14 رخصة استيراد لجلب اللحم الطازج من الخارج، لإغراق السوق الوطنية بكميات تغطي حجم الاستهلاك لمدة شهرين، أما فيما يخص ظاهرة ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء مع اقتراب شهر الصيام والتي تتكرر كل سنة، قال رمرم بأن رمضان 2017 مختلف، حيث شدَدت وزارة التجارة المراقبة على المستوردين، ما سيساهم في وفرة المنتوج مع أسعار معقولة، لينوه بضرورة فرض مراقبة على تجار التجزئة لمنع المضاربة في الأسعار، خاصة بالنسبة للحم الخروف باعتبار أن رخص الإستيراد تمس فقط لحم البقر، ما يجعل سعر لحم الخروف مرتبطا بمدى وفرة الإنتاج المحلي.
ومن جهته، أكد المكلف بالإعلام لدى فدرالية مربي المواشي سالمي بوزيد وفرة الثروة الحيوانية لاستقبال شهر رمضان الكريم، مشيرا إلى أن الجزائر تحصي ما بين 18 حتى 22 مليون رأس غنم، فيما أوضح بأن استهلاك اللحوم خلال شهر الصيام مثله مثل باقي المواسم، أما بخصوص الأسعار، فقال المتحدث بأن مشكل الارتفاع مطروح في أسواق التجزئة فقط وبعض الولايات الكبرى، وعلى وزارة التجارة -يضيف- تكثيف مراقبتها للحد من الزيادات في الأسعار التي ترهق جيوب المواطنين في شهر الصيام، واعتبر سالمي بأنهم كمنتجين لا يمكنهم التحكم في الأسعار التي يبيع بها تجار التجزئة للمواطن، مشيرا إلى أن هناك اختلافا كبيرا بين الولايات، حيث يباع سعر كيلوغرام من لحم الخروف في الجلفة بـ900 دج، في حين يصل في العاصمة حدود 1500دج، ليؤكد بأن الموالين لن يرفعوا من الأسعار، وتبقى الكرة في ملعب الوزارة للضرب بيد من حديد ومراقبة الأسواق.

انت يا من يقرأ توقيعي

اتمنى لك يوم موفق


رقم المشاركة # 4
قديم 18-05-2017, 01:06
الصورة الرمزية وردة بنفسجية
:: مشرفة ::أقسام المنتدى العام وهنا الجزائر
وردة بنفسجية غير متواجد حالياً
افتراضي رد: اخبار: الخميس 18 ماي 2017

جمعية حماية المستهلك تدعو لمرصد وطني للعادات الاستهلاكية

استهلاك الجزائريين للغذاء يتضاعف 100 بالمائة في رمضان


دعت جمعية حماية المستهلك لولاية الجزائر على لسان ممثلها زبدي مصطفى إلى إنشاء مرصد وطني للعادات الاستهلاكية يعنى بدراسة السلوكيات والعادات الاستهلاكية للجزائريين وإطلاق برامج لتنظيمها وفق حاجيات السوق الوطنية.


وكشف زبدي أنّ مصاريف الجزائريين فيما يخص المواد الغذائية فقط ترتفع بنسبة 50 بالمائة خلال شهر رمضان مقارنة بما تكون عليه في سائر الأيّام.
وخلال ندوة صحفية بفوروم المجاهد، بادرت الجمعية إلى الإعلان عن مشروع "وسم توصية" على المنتوجات الجزائرية لمساعدة المستهلك وتوجيه احتياجاته.
ويوضع هذا لوسم حسب المبادرين به وفق دفتر شروط محدد ومضبوط، ودعت بالمناسبة المختصين والشركاء الفاعلين ومختلف الجمعيات الناشطة في مجال حماية المستهلك للمشاركة بقوة في المشروع حتى يكون في إطار شفاف ويحظى بأكبر قدر من المشروعية.
وذكرت الجمعية برقمها الأخضر 3000 لتعاون المواطنين والتبليغ عن مختلف تجاوزات التجار، لاسيما المضاربين منهم.
ويشهد شهر رمضان الفضيل في كل عام تنامي ظاهرة التبذير والإسراف في المأكولات والمواد الغذائية يقابلها جشع ومضاربة من قبل التجار لتحقيق أكبر قدر من الربح.
وعلّق زبدي على هذا التغير السلبي في السلوك الاستهلاكي بتعديد الأسباب التي تقف وراء الظاهرة على رأسها لهفة المواطنين لإشباع حاجياتهم دون دراسة وكذا غياب الوازع الديني واللاوعي.
وحسب المتحدث فإن الظاهرة التي عرفت تراجعا خفيفا خلال العامين الفارطين بسبب تدني القدرة الشرائية ومختلف حملات التوعية والتحسيس لا تزال متفشية بقدر رهيب في المجتمع الجزائري، خاصة ما تعلق بالمواد المدعمة وواسعة الاستهلاك على غرار الحليب والخبز وغيرهما..

انت يا من يقرأ توقيعي

اتمنى لك يوم موفق


رقم المشاركة # 5
قديم 18-05-2017, 01:07
الصورة الرمزية وردة بنفسجية
:: مشرفة ::أقسام المنتدى العام وهنا الجزائر
وردة بنفسجية غير متواجد حالياً
افتراضي رد: اخبار: الخميس 18 ماي 2017

حسب جمعية البيان

السبت 27 ماي.. أوّل أيام رمضان في الجزائر وجميع الدول الإسلامية


ستصوم الدول العربية والإسلامية هذا العام في نفس اليوم وهو سيناريو نادرا ما يتكرر، حسب ما أعلنت عنه الجمعية العلمية الفلكية البوزجاني، التي حدّدت يوم السبت 27 ماي 2017 أوّل أيّام شهر رمضان في الجزائر وبقية الدوّل.


وقالت الجمعية في بيان لها إنّ الاقتران الفلكي يحدث بين الشمس والقمر، هذا الخميس 29 شعبان 1438الموافق لـ 25ماي2017، على الساعة السابعة مساء و44دقيقة (19:44) بالتوقيت العالمي (الجزائر+1سا) وهو اليوم المخصص لتحري هلال رمضان في بعض الدول العربية والإسلامية كالسعودية ودول الخليج ومصر والأردن مثلا، حيث ستغرب الشمس يومها بحول الله في مكة المكرمة على الساعة 18:58 بالتوقيت المحلي، بينما يكون القمر قد غرب قبلها بـ 20 دقيقة ما يعني أن الرؤية ستكون مستحيلة تماما ذلك اليوم في الجزيرة العربية وكل دول العالم مما يجعل حتما يوم الجمعة 26 ماي هو المتمم لشهر شعبان 1438.
أما في الجزائر، فيعتبر الجمعة 26 ماي الموافق لـ 29 شعبان يوما لتحري هلال رمضان، حسب ما صرح به وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري، حيث ستغرب الشمس يومها في كل من المدية والبليدة والجزائر العاصمة حوالي الساعة 19و59 دقيقة (19:59) بالتوقيت المحلي، بينما يغرب القمر بعدها ب48 دقيقة على الساعة20و47 دقيقة وعمره حوالي 22 ساعة و5 دقائق بالنسبة للإحداثيات السطحية، وتكون استطالته حوالي 11درجة قوسية جنوب نقطة غروب الشمس في ذلك اليوم وبارتفاع حوالي 7 درجات فوق الأفق مع اختلاف طفيف في الإحداثيات من مكان لآخر.
وحسب الجمعية فإن، هذه الإحداثيات ومدّة المكث كافيتان لتمييز ورؤية قوس الهلال فوق الأفـق عبر مختلف مناطق الوطن، بينما تكون الرؤية بسهولة أكبر بالعين المجردة جنوب البلاد.
أمّا في باقي دول العالم وباعتماد معيار "يالوب" فإن الرؤية ستكون ممكنة وبسهولة بالعين المجردة في كل من قارتي أمريكا وكذا وسط وجنوب إفريقيا ، أما في دول العالم العربي والإسلامي مثل تونس وليبيا والمغرب وموريتانيا والسعودية واليمن والكويت وباقي دول الخليج وجنوب أوروبا فإن الرؤية ستكون ممكنة بالعين المجردة في حالة الصحو، في حين يتطلب الرصد بأجهزة التلسكوب في كل من دول جنوب آسيا مثل الهند وماليزيا وأوقيانوسيا.

انت يا من يقرأ توقيعي

اتمنى لك يوم موفق


رقم المشاركة # 6
قديم 18-05-2017, 08:12
الصورة الرمزية إيمي
:: نجمة حواء الجزائر ::
إيمي غير متواجد حالياً
افتراضي رد: اخبار: الخميس 18 ماي 2017

أهلين وردة هاذي غيبة
ربي يفرحك ويرزقك ما تتمناي يارب
وبارك الله فيك على هذه الأخبار

رقم المشاركة # 7
قديم 18-05-2017, 08:26
الصورة الرمزية ام القمرين
:: حواء السلطانة ::
ام القمرين غير متواجد حالياً
افتراضي رد: اخبار: الخميس 18 ماي 2017

بارك الله فيك



رقم المشاركة # 8
قديم 18-05-2017, 09:30
الصورة الرمزية الإفتراضية
:: حواء محترفة ::
ملكة روح زوجي غير متواجد حالياً
افتراضي رد: اخبار: الخميس 18 ماي 2017

مشكورة وردة على الاخبار😃

وردة بنفسجية و soso dz معجبون بهذا.
رقم المشاركة # 9
قديم 18-05-2017, 10:14
الصورة الرمزية أم عبد الرحمن ومعاذ
:: نجمة حواء الجزائر ::
أم عبد الرحمن ومعاذ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: اخبار: الخميس 18 ماي 2017

بارك الله فيك وردة وشكرا لك على الأخبار

وردة بنفسجية و soso dz معجبون بهذا.
رقم المشاركة # 10
قديم 18-05-2017, 10:20
الصورة الرمزية بنت الحضنه
:: مؤهلة للإشراف على أقسام المنتدى العام ::
بنت الحضنه غير متواجد حالياً
افتراضي رد: اخبار: الخميس 18 ماي 2017

بارك الله فيك اختي ورده

وردة بنفسجية و soso dz معجبون بهذا.
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

اخبار: الخميس 18 ماي 2017


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
المراجع : معطلة
المصادر : متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتبة الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار: الجمعة 12 ماي 2017 وردة بنفسجية منتدى أخبار الجزائر 13 13-05-2017 01:28
يوم الخميس ليلة الشك **ام لؤي** ملتقى الترحيب والتهاني 10 13-07-2015 18:00
للتذكير غدا يوم الخميس Nilüfer منتدى مجالس إيمانية 16 21-05-2015 22:03
عاجل قبل الخميس oum zina ركن الطب البديل والعلاج بالأعشاب 19 28-05-2014 15:35

المشاركات المطروحة في منتديات حواء الجزائر تمثل رأي كاتبته فقط ولا تمثل رأي إدارة المنتدى.

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +1 . الساعة الآن : 12:02.

DMCA.com Protection Status
Designed & Developed by 4algeria.com
جميع الحقوق محفوظة © 2008 - 2017, منتديات حواء الجزائر